عن تنظيم مباراة لتوظيف مهندسي دولة من الدرجة الأولى

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنها ستنظم يوم السبت 13 يوليوز 2024، مباراة لتوظيف 20 مهندس دولة من الدرجة الأولى لفائدة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، من بين المترشحين غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم45 سنة عند تاريخ إجراء المباراة 

تخصص نسبة 25% من عدد المناصب المتبارى في شأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو محارب قديم، ونسبة 7% للأشخاص في وضعية إعاقة.

  1. مسطرة الترشيح:

يتم الترشيح والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني وجوبا، عبر التسجيل بالبوابة الإلكترونية الخاصة بمباريات التوظيف https://concours.men.gov.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 21 يونيو 2024 و05 يوليوز 2024 على الساعة الرابعة والنصف (16h30h) بعد الزوال.

  1. ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج من البوابة الخاصة بالمباراة موقع من طرف المترشح(ة)؛
  • نسخة من دبلوم مهندس دولة في إحدى التخصصات المطلوبة؛
  • نسخة من قرار المعادلة بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات أو دبلومات أجنبية صادر في الجريدة الرسمية؛
  • نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛
  • سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛
  • نسخة من بطاقة معاق(ة) أو شهادة الإعاقة مسلمة من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا ما يثبت الانتماء لحاملي صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري سابق أو محارب قديم.
  1. إيداع ملف الترشيح:

يتم إيداع ملف الترشيح عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه المباراة باعتماد تقنية رفع الوثائق المرقمنة لملف الترشيح. وفي هذا الإطار، يتعين على المترشحين رقمنة وثائق ملف الترشيح وتحميلها في صيغة (PDF) بالبوابة الإلكترونية لـــــهذه المبـــــاراة، وذلك خلال الفتـــــرة الممـــــتدة ما بين 21 يونيو 2024 و05 يوليوز 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعـــــد الزوال.

زر الذهاب إلى الأعلى