سقوط أحد كبار تجار المخدرات في سيدي بيبي

نجحت عناصر الدرك الملكي بجماعة سيدي بيبي، بإقليم اشتوكة آيت باها، في تحقيق إنجاز أمني هام بتوقيف أحد أكبر المروجين للمخدرات في المنطقة، وذلك في عملية نوعية نفذت يوم الأحد 12 ماي الجاري.

ووفقاً للمعطيات المتوفرة، فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي، بعد عملية تحريات ميدانية دقيقة، من تحديد مكان تواجد الملقب بـ “جبور” وهو من ذوي السوابق القضائية ويشكل موضوع عدة برقيات بحث. وبفضل عملية تربص محكمة، تمكنت العناصر الدركية من توقيف “جبور” رفقة شريك له بدوار تكاض، غرب مركز الجماعة، متلبسين بحيازة كميات مهمة من مخدر الشيرا، والقنب الهندي “الكيف” و”طابا” بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.

وتمّ الإحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك إلى حين استكمال باقي التحريات والتحقيقات المفتوحة على ضوء هذه القضية، وعرضهما على وكيل الملك من أجل مواجهتهما بالمنسوب إليهما،وتقديمهم للعدالة.

وتعتبر هذه العملية الأمنية بمثابة ضربة قوية لتجارة المخدرات في المنطقة، حيث تُظهر مدى عزم وحرص عناصر الدرك الملكي على مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تُهدد أمن المجتمع وصحته.

وتُثمن هذه العملية أيضاً الجهود المبذولة من قبل السلطات الأمنية في سبيل حماية المواطنين من مخاطر المخدرات، وتدعو إلى مزيد من التعاون بين مختلف الفاعلين في المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى