حملة تحرير الملك العمومي بايت ملول: إشادة واسعة ومطالب بجعلها مستمرة

تشن السلطات المحلية على مستوى المقاطعة الأولى بايت ملول، منذ أيام، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة، ووقف الترامي على الرصيف.
وتجندت السلطة ، حيث خرجت مدعومة بالشرطة الإدارية والمصالح الأمنية والقوات المساعدة، إلى جانب جرافات وشاحنات لحجز العربات.
وأقدمت السلطات كما عاينت ذلك جريدة الرأي24 الإلكترونية، على الضرب بيد من حديد على محتلي الملك العمومي، خصوصا أصحاب المحلات التجارية والمقاهي وبائعي الخضر والفواكه التي تستغل الرصيف.
ونوه العديد من المواطنين بهذه الخطوة التي من شأنها أن تنظم الملك العمومي بايت ملول التي تعيش على وقع الفوضى والترامي على الرصيف.
وأبدى ملوليون استحسانهم هذه الحملات، لاسيما أن المدينة صارت تعرف تراميا واضحا على الملك العمومي، في غياب تدخل مصالح الجماعة لاستخلاص عائدات على ذلك.
وطالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي السلطات بعدم جعل هذه الحملات موسمية، مشددين على وجوب استمرارها لمنع التطاول على الملك العمومي.
كما دعا النشطاء إلى منع بعض المقاهي من استغلال الملك العمومي بدون رخصة،إذ تحولت العديد من الارضفة إلى مساحة تابعة للمقاهى و تم تحويلها ل”طيراس” خارجي يستقبل زبناء إضافيين.، مع ما يرافقها من فوضى في حركة التنقل.

A.Boutbaoucht

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى