وزير الصحة و الوالي أمزازي يطلقان خدمات مجموعة من المؤسسات الصحية بجهة سوس

في إطار تعزيز الخدمات الصحية بجهة سوس ماسة، أشرف خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023، على انطلاقة خدمات 12 مؤسسة صحية جديدة من بين 200 مؤسسة صحية سيتم تأهيلها على مستوى الجهة.

وأوضح وزير الصحة والحماية الاجتماعية أن هذه المؤسسات الصحية، التي تم إعادة بنائها وتأهيلها وتجهيزها، تأتي في إطار تنفيذ سياسة القرب التي تعتمدها الوزارة، حيث تشكل الوجهة الأولى في مسار العلاجات واللبنة الرئيسية في هذا الإطار.

وأضاف أن هذه المؤسسات تقدم سلة متنوعة من الخدمات الطبية والعلاجية لصالح ساكنة مستهدفة، تتضمن بشكل أساسي الفحوصات الطبية العامة والعلاجات التمريضية، بالإضافة إلى تتبع الأمراض المزمنة، وتتبع صحة الأم والطفل، فضلا عن تقديم خدمات الصحة المدرسية، وبرامج التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.

كما أشار الوزير إلى أن هذه المؤسسات تم تجهيزها بمعدات بيو-طبية عالية الجودة تم ربطها بنظام معلوماتي مندمج يعمل على تسجيل البيانات الرقمية الخاصة بالمرضى، مما يخول لهم الحصول على ملف رقمي طبي ييسر لهم الولوج إلى جميع المنشآت الصحية الأخرى، سواء كانت على مستوى الجهة أو على المستوى الوطني.

وخلص وزير الصحة والحماية الاجتماعية إلى أن إعطاء انطلاقة خدمات هذه المؤسسات الصحية يروم تحسين الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنات والمواطنين، وتحسين ظروف استقبالهم، إضافة إلى تجويد ظروف عمل مختلف الأطر الصحية بالجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى