إقليم اشتوكة أيت باها: اجتماع يفتح آفاقا للانفراج في قطاع التعمير

عقد عامل إقليم اشتوكة أيت باها، السيد جمال خلوق اجتماعا مع مسؤولي جماعتي أيت عميرة وسيدي بيبي، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، لبحث سبل تسوية وضعية العقارات السكنية بمراكز ودواوير الجماعتين.

خلال الاجتماع، أكد عامل الإقليم على أهمية التسريع في إنجاز عدد من العمليات التقنية والإدارية المرتبطة بالتسوية العقارية لهذا الرصيد العقاري، وفق مقاربة قانونية تأخذ بعين الاعتبار مختلف التحولات التي عرفها المجال.

وأشار عامل الإقليم إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تثمين الرصيد العقاري المهم الذي تزخر به هاتان الجماعتان، وجعله عاملا مساهما في النهوض بالتعمير بهاتين الجماعتين اللتين تعرفان طلبا متزايدا على السكن جراء الدينامية الاقتصادية والاجتماعية المتصاعدة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من العمليات التقنية التي تم إطلاقها في هذا الشأن، والوقوف على تقدم عمليات إعادة الهيكلة التي يتم إنجازها بمركزي ودواوير الجماعتين، ومآل عدد من التصاميم التي تم إنجازها من طرف مصالح الوكالة الحضرية من أجل ضبط المجال العمراني بمختلف هذه المراكز.

تدخل جلسة العمل هذه في سياق المقاربة الشمولية التي اعتمدتها السلطات الإقليمية لتدبير الملفات المتعلقة بالأراضي السلالية بجماعتي أيت عميرة وسيدي بيبي، لجعل هذا المكون العقاري الجماعي مساهما في الدينامية التنموية التي تعرفها هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى