تنغير.. اعتقال متورط في عمليات نصب على الراغبين في الهجرة

أحالت الشرطة القضائية بمفوضية الأمن لمدينة تنغير، شخصا على القضاء متورط في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة نحو كندا من أجل العمل، وتوقيف امرأة كانت تساعده في جرائمه وتنحدر من مدينة تنجداد.

وقالت مصادر محلية، إن موظفة تنحدر من مدينة تنغير، وضعت شكاية مباشرة لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتنغير ضد المتهم، تشير فيها إلى أن المتهم يقوم بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة نحو دولة كندا باسمها؛ ما دفع النيابة العامة إلى توجيه الشكاية إلى الشرطة القضائية لفتح تحقيق في الموضوع.

وبعد التحقيق الذي باشرته الشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بمدينة تنغير، تبين أن ضحايا المتهم تجاوز عددهم 16 شخصا إلى حدود تقديمه أمام النيابة العامة المختصة، (ضحاياه ينحدرون من مناطق تنغير وتنجداد وكلميمة)، بمساعدة من امرأة تنحدر من تنجداد التي تم توقيفها أيضا.

وكان المتهم الرئيسي يتلقى مبالغ مالية تتراوح ما بين 60 ألف درهم و120 ألف درهم من ضحاياه الراغبين في الحصول على عقود العمل في دولة كندا؛ قبل أن يضغط عليه بعض هؤلاء الضحايا لإرجاع تلك الأموال إليهم، فيعمد إلى تسليمهم شيكات بدون رصيد.

وتمكنت الشرطة ايضا من اعتقال مساعد المتهم، وتم تقديمهما امام النيابة العامة حيث قررت متابعتهما في حالة اعتقال وإحالتهما على السجن المحلي بمدينة ورزازات من أجل ما نسب إليهم، في انتظار ظهور ضحايا جدد ومحاكمتهما طبقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى