مغاربة لبنان ينتظرون تدخل السفارة المغربية ببيروت لإجلائهم

أفادت مصادر صحفية، أن معظم المغاربة المقيمين حاليا بدولة لبنان باتوا يستعدون للعودة إلى وطنهم المغرب خوفا من تزايد حدة التوتر الدائر بالمنطقة والحديث عن حرب وشيكة قد تصل كل تراب لبنان.

مصادر قالت أنه لازال العديد من أفراد الجالية المغربية بلبنان خصوصا المقيمة بالجنوب ينتظرون تدخل السفارة المغربية ببيروت لإجلائهم او على الأقل إتخاذ خطوات مماثلة على غرار باقي السفارات العربية والأجنبية التي دعت رعاياها لمغادرة لبنان فورا تحسبا لأي تهديد محتمل.

وكشفت هذه المصادر، أن حالة من الخوف والترقب يسودان في صفوف المغاربة المقيمين بلبنان، خاصة بعد الحديث عن نشوب حرب جديدة بين جنوب لبنان وجيش الإحتلال إسرائيلي بسبب الصراع مع حركة الجهادي الإسلامي حماس بغزة.

وإلى حدود اللحظة تؤكد ذات المصادر أن السفارة المغربية ببيروت لم تتخذ اي إجراء بخصوص المغاربة المقيمين بلبنان وبجنوب لبنان، رغم أن دائرة الحرب تتسع شيئا فشيئا بالقرب من لبنان.

ويعتبر لبنان من بين البلدان العربية المفضلة لدى المغاربة حيث يستقبل لبنان الآلاف من الجالية المغربية سنويا، كما أن العديد من الأسر والعائلات المغربية تختار لبنان للسكن والإستجمام والسياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى